القديسة تريز الطفل يسوع 1873-1897


وُلِدَت في مدينة ألانسون في فرنسا عام 1873. نشأت في عائلة مسيحية تقية، ودخلت دير راهبات الكرمل في مدينة ليزيو في سن الخامسة عشرة. مارست بصورة خاصة فضيلة البساطة الانجيلية والثقة بالله، وعلَّمَت هذه الفضائل للمبتدئات بقولها ومثلها. لقد رسمت لنا في مخطوطات حياتها سيرتها الروحية في المنزل الوالدي، ثم طوال السنوات التي قضتها في الكرمل. فهي لا ترفض شيئاً ممّا يطلبه الله، إن من خلال أفراحها واتراحها، أو في العذاب وتقدمة الذات من أجل الخطأة، وهي تنتظر كلّ شيء من رحمة الله. أرادت أن تكون في قلب الكنيسة: حبّاً حاراً نحو الآب، حبّاً بطولياً نحو الأخوات في جماعة الدير. قدمت حياتها لخلاص النفوس وازدهار الكنيسة وتوفيت في 30 ايلول 1897.

سوف تطوّب الكنيسة والديها لويس وزيلي مارتين في 19-10-2008 في بازيليك لزيو في الذكرى 150 لزواجهم ويصادف أحد الرسالات العالمي.


صلاة: أيها الآب، رب السماوات والأرض، إنّكَ تفتح الملكوت للأطفال والمتواضعين. إمنحنا أن نتبعَ القديسة تريز الطفل يسوع في طريق الثقة والتوكّل عليك. فنحصلَ، بصلواتها، على مشاهدةِ مجدِكَ. بربنا يسوع المسيح ابنك الاله الحي الذي يملك معك ومع الروح القدس الى أبد الآبدين. آمين